♥♥ண∫ـ√منتديات قلبي وقلبك√ـ∫ண♥♥
♥♥ண∫ـ√منتديات قلبي وقلبك√ـ∫ண♥♥



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءللمعرفةللأستفسارضع التسجيلدخول
شاطر | 
 

 نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
w.amr
عضو نشيط
عضو نشيط


®§][المساهمات][§®: 1702
®§][نــــقــــاطـ][§®: 23
®§][الـــعـــمــر][§®: 19
®§][الــجــنــس][§®: ذكر
تاريخ الميلاد: 28/09/1995
®§][الـمــهــنــة][§®:
®§][الــهــوايــة][§®:
®§][الـــمــزاجـ][§®:
®§][الــــدولـــة][§®:
®§كيف تعرفت علينا§®: ياهو
. .: للابداع نظرة واحساس...ونحن نظرة عيونك
. .: تحياتي
®§][صــورتــي][§®:

مُساهمةموضوع: نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _   الجمعة مارس 19, 2010 6:54 am

[center]نبذة عن حركة فتح - العاصفة-
نبذة عن حركة فتح - العاصفة-

حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”
ديمومة الثورة والعاصفة شعلة الكفاح المسلح
1957وحتى اليوم


[center]بعد سبعة عشر عاما من الضياع الذي عاشه شعبنا في أعقاب نكبة عام 1948، جاء اليوم الأول من كانون الثاني/يناير 1965، ليكون نقطة البداية في أول تحرك جماهيري فلسطيني على الطريق السليم.
فانطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” لتمثل التنظيم الفلسطيني، الذي ارتبطت الثورة الفلسطينية باسمه، باعتبار أن انطلاقة “فتح” في العام 1965 مثلت الانبعاث الحقيقي للوطنية الفلسطينية والكفاح المسلح، من خلال كوكبة من الشباب الفلسطيني، الذي تجمع على شكل بؤر تنظيمية متناثرة في كل من فلسطين ودول الطوق المحيطة بفلسطين، وفي عدد من دول الخليج العربي وأوروبا الغربية، لاسيما ألمانيا والنمسا لينشئ تنظيماً فلسطينياً مستقلاً، يهدف لتحرير فلسطين وإقامة دولة ديمقراطية ومجتمع تقدمي فيها.

النشأة:


يمثل العام 1957 نشأة حركة “فتح” التي أتت في الحقيقة من تلاقي الأفكار الثورية لعدد من البؤر التنظيمية المنتشرة منذ عام 1948، هذه الأفكار التي مثلت لدى أعضائها، رداً على النكبة وعلى العدوان الثلاثي 1956، وعلى فقدان مصداقية الأحزاب السياسية، التي كانت منتشرة في الساحة آنذاك، وعلى الرغبة في استقلالية العمل الوطني الفلسطيني، خاصةً بعد تجميد عمليات الفدائيين من قبل السلطات المصرية عام 1957.
فانطلقت في هذا العام طلائع فلسطينية مسلحة إلى قلب الأرض المحتلة، وسط عالم مظلم وظروف صعبة وقاسية، لتضع أول تطور واقعي في تاريخ كفاح الشعب الفلسطيني، في أعقاب النكبة من أجل التحرير.

الاجتماع التأسيسي :


يشار دوما في أدبيات حركة “فتح” إلى أواخر العام 1957 كبداية لتأسيس الحركة، حيث عقد لقاء ضم ستة أشخاص هم: ياسر عرفات، وخليل الوزير وعادل عبد الكريم، وعبد الله الدنان، ويوسف عميرة، وتوفيق شديد، حيث اعتبر هذا اللقاء بمثابة اللقاء التأسيسي الأول لحركة “فتح”، رغم انقطاع الأخيرين عن التواصل بعد فترة وجيزة، وصاغ المؤسسون ما سمي “هيكل البناء الثوري” و”بيان حركتنا”، واتفقوا على اسم الحركة للأحرف الأولى للتنظيم مقلوبة من “حتوف” ثم “حتف” إلى “فتح”، وتبع ذلك انضمام أعضاء جدد منذ 1959 كان أبرزهم صلاح خلف وخالد الحسن، وعبد الفتاح حمود، وكمال عدوان، ومحمد يوسف النجار.

العمل المسلح والعمل النقابي:


يشار بقوة إلى دور رابطة الطلبة الفلسطينية في الجامعات المصرية، وخاصةً منذ تسلم ياسر عرفات رئاسة الرابطة ( 1952 – 1956 ) والدور العربي والعالمي، الذي لعبته في بعث القضية الفلسطينية، وحتى تأسيس الاتحاد عام 1959.
فمنذ العام 1954 ابتدأ خليل الوزير “أبو جهاد”، أحد أبرز مؤسسي حركة “فتح” العمل المسلح ضمن مجموعات فدائية صغيرة، وفي يوليو 1957 كتب مذكرة لقيادة جماعة الأخوان المسلمين في غزة، يحثهم فيها على تأسيس تنظيم خاص يرفع شعار تحرير فلسطين عبر الكفاح المسلح، ورفضت الجماعة دعوته، لتنضم لاحقاً أعداد كبيرة من الكوادر لتنظيم “فتح” الناشئ، أمثال: سليم الزعنون، وصلاح خلف، وأسعد الصفطاوي، وأبو علي أياد ، وسعيد المزين، وغالب الوزير من قطاع غزة، ومحمد غنيم، ومحمد أبو سردانة من الضفة الغربية.

مجلة فلسطيننا :


في العام 1959 ظهرت “فتح” من خلال منبرها الإعلامي الأول مجلة “فلسطيننا – نداء الحياة”، التي صدرت في بيروت منذ شهر تشرين ثاني –نوفمبر، والتي أدارها توفيق خوري، وهو نفس العام الذي شهد اندماج معظم البؤر التنظيمية الثورية المنتشرة المتشابهة الأهداف، والتي حققت أوسع استقطاب حينها شمل ما يزيد على 500 عضو.
وقامت مجلة “فلسطيننا” بمهمة التعريف بحركة “فتح” ونشر فكرها ما بين 1959 – 1964 واستقطبت من خلالها عديد المجموعات التنظيمية الثورية الأخرى، فانضم تلك الفترة كل من: عبد الفتاح حمود، وماجد أبو شرار، وأحمد قريع، وفاروق قدومي، وصخر حبش، وهاني الحسن، وهايل عبد الحميد، ومحمود عباس، ويحيى عاشور، وزكريا عبد الحميد، وسميح أبو كويك، وعباس زكي وغيرهم الكثير إلى صفوف الحركة الناشئة.

تطور العلاقات العربية:


في العام 1962 حضرت “فتح” احتفالات استقلال الجزائر، ثم افتتحت مكتبها في العاصمة الجزائرية عام 1963 برئاسة خليل الوزير. و في العام 1963 أصبحت سوريا محطة مهمة لحركة “فتح”، بعد قرار حزب البعث السوري السماح لها التواجد على الساحة السورية.
وفي العام 1964شارك 20 ممثلا عن حركة “فتح”، في اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني رغم اعتراضات “فتح”، العلنية على منظمة التحرير الفلسطينية، باعتبارها أداة للدول العربية أقيمت لاستباق صحوة الشعب الفلسطيني ، إلا أنها بالمقابل اعتبرتها “إطار رسمي يحوز على شرعية عربية لا بد من الاحتفاظ به”، كما يقول خليل الوزير، ثم يتم تثويره.

قرار الانطلاقة:


في العام 1963 انتقل ياسر عرفات من الكويت إلى دمشق ليعمل على تطوير التنظيم على خط المواجهة في لبنان وسوريا والأردن وفلسطين، خاصة في ظل الدعم السوري الواضح آنذاك لحركة “فتح”. وبعد لقاءات طويلة وحوارات واستعدادات واستقالات نتيجة خلاف بين تيار “فتح” الرافض للانطلاقة المسلحة ممن سموا بالعقلانيين رغبة بتأجيلها لحين الجهوزية، وبين من سموا بـ”تيار المجانين” الذي مثله ياسر عرفات، قررت قيادة “فتح” الموسعة بدء الكفاح المسلح في 31/12/1964 باسم قوات “العاصفة” بالعملية الشهيرة، التي تم فيها تفجير شبكة مياه إسرائيلية تحت اسم عملية “نفق عيلبون”، ثم تواصلت عمليات حركة “فتح” تتصاعد منذ العام 1965 مسببة انزعاجا شديداً لإسرائيل والدول العربية، التي لم تجد معظمها مناصا فيما بعد من الاعتراف بها، وكان البيان السياسي الأول صدر في 28/1/1965 موضحا أن المخططات السياسية والعسكرية لحركة “فتح” لا تتعارض مع المخططات الرسمية الفلسطينية والعربية، وأكدت الحركة لاحقاً على ضرورة التعبئة العسكرية والتوريط الواعي للجماهير العربية.

مجلس الطوارئ :


شكلت الحركة ( مجلس الطوارئ) عام 1965 برئاسة ياسر عرفات في دمشق مما زاد شقة الخلاف مع أعضاء اللجنة المركزية في الكويت الذين رفضوا الانطلاقة ، وكان الكثير من قيادات حزب البعث في سوريا قد أيدوا حركة “فتح”، آملاً في استيعابها ثم السيطرة عليها، وأيدوا عملياتها بعيدا عن الحدود السورية، بينما كان حافظ الأسد قائد سلاح الجو آنذاك من أشد المعادين للحركة الذي استغل حادثة قتل أحمد عرابي ومحمد حشمة عام 1966 على أثر صراع النفوذ في “فتح”، ليوطد مواقعه في حزب البعث. ويتم اعتقال القيادة الفلسطينية في دمشق التي لم تخرج من المعتقل إلا بعد وساطات عدة .

ميلاد “فتح”:
ولدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، وهي ترفع شعارات المرحلة وكان عليها أن تواجه كل تساؤلات التشكيك… والاتهام التي ارتفعت في وجهها وتحيط بها من كل الجهات.
وظلت “فتح” يومها صامدة تصنع المرحلة الجديدة وتجيب على كل تساؤلاتها الحائرة… ماذا… وكيف…؟ وبمن…؟ ومن أين…؟ ومتى..؟ واستطاعت في عناد أن تشق الطريق وتقيم أول تنظيم فلسطيني يتصدى بنفسه ليستعيد زمام المبادرة في القضية الفلسطينية.

مسيرة “فتح”:


ومر عامان كانت فيهما شعاراًت المرحلة الجديدة من خلال “فتح” لقاء فلسطيني عريض في وحدة وطنية قوية من أجل ثورة مسلحة تحرر الأرض وقد بدأت تغوص إلى أعماق الشعب الفلسطيني بدرجة اكبر واقرب إلى التصور. وفي العالم الثالث، وبعد انتصار ثورة الجزائر وانفصام الوحدة بين مصر وسوريا في سنة 1961 أصبح هناك إجماع فلسطيني على سلامة الخط الذي اختارته “فتح”، حيث تعددت بعدها التنظيمات وأخذت تنادي بما نادت به الحركة، حتى من قبل اؤلئك الذين هاجموها وشككوا فيها بالأمس.
وتابعت “فتح” بناء تنظيمها على طريق الثورة، وكانت ترى بنواياها الحسنة أن كل خطوة على هذا الطريق وكل تجمع فلسطيني على هذا التفكير، مهما تعددت واختلفت مصادره ونواياه، سيكون فيه عودة بالولاء الفلسطيني إلى قواعده الحقيقية، تشده إلى أهداف الشعب الفلسطيني في العودة والتحرير بدلا من البعثرة والضياع الذي عاشه شعبنا موزع الولاء في أكثر من اتجاه ووراء أكثر من هدف، سيما بعد النكبة حيث كان ينتهي دائما إلى سراب.
إلا أن عناصر خارجية قد أخذت تتدخل ولعبت دوراً كبيراً في خلق ومضاعفة إعداد التنظيمات الفلسطينية بشكل لم يعد يبرره أي غرض خير، وأصبح تعدد هذه التنظيمات يبدو وكأنه محاولة لتمييع الحركة الوطنية وتفككها وعودة بالولاء الفلسطيني إلى البعثرة بعيداً عن الأهداف الحقيقية لشعبنا وتراجعا إلى المواقع الخارجية التي كانت تشد أرادة الأحزاب العقائدية في بلدنا إلى خارج الحدود.
إزاء هذا الخطر الذي بدأ يزحف على الجبهة الفلسطينية ويغرقها في حوار جدلي عقيم أوشك أن يفرغها من محتواها رأت “فتح” أن تتولى زمام المبادرة من جديد لتخرج بالحركة الوطنية من طريقها المسدود ولتدفع بالأمور في اتجاه الأهداف الفلسطينية قبل أن يقع الانحراف، وعلى هذا الأساس اختارت:


أولاً: أن تركز جهدا اكبر في تكثيف قواعدها العسكرية على الأرض الحقيقية للثورة حتى تصبح قادرة على بدء عملياتها في وقت اقصر بما قد يضع حداً لنقاشات السفسطة التي بدأت تغرق الجو الفلسطيني.
ثانياً: أن تطرح التجربة في محاولة لتجميع الحركات الفلسطينية في تنظيم فلسطيني واحد يعيد تركيز الوحدة الوطنية ويحفظ للشخصية الفلسطينية استقلالها بفكرها وتخطيطها وولائها للأهداف الفلسطينية حتى يظل زمام المبادرة كما تريده بيد الشعب الفلسطيني نفسه.
وهنا.. ومن أجل هذا الغرض ذهبت إلى مؤتمر القدس وهي تتطلع إلى ميلاد منظمة التحرير الفلسطينية، كمحاولة للخروج بالكفاح الفلسطيني من القوقعة التي أملتها حياة السراديب… إلى عالم مكشوف يستطيع أن يستقطب قواعد أوسع بإمكانيات للعمل أكثر. وألقت “فتح” بثقلها مع فكرة منظمة التحرير الفلسطينية لتعطيها دفعاً قوياً تقف به صلبة في مواجهة استحقاقات المرحلة الجديدة.

أهداف “فتح”:


تركزت أهداف فتح في اتجاه:
1- تحريك الوجود الفلسطيني… وبعث الشخصية الفلسطينية محلياً ودولياً من خلال المقاتل الفلسطيني الصلب العنيد القادر على تحطيم المناعة الإسرائيلية.
2- استقطاب الجماهير الفلسطينية ومن خلفها كل الجماهير العربية في طريق الثورة المسلحة وحشدها فيها لتكون قادرة على:-
أ- تجميد حركة نمو الوجود الإسرائيلي الصهيوني.
ب- تقطيع هذا الوجود.
ج- تصفية الدولة رمز الوجود الصهيوني.
3- أعادة بناء الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية (حرة وديمقراطية).

مسؤوليات “فتح”:


وكطليعة لهذه الثورة تتحمل مسؤولية بدء الثورة وحمايتها وتأمين الاستمرار فيها إلى أهداف، وسط كافة التناقضات القائمة على الأرض العربية، وحتى تتمكن من خلق القوة الفلسطينية، التي يتوفر لها:-
1- قدرة على الحركة.
2- حرية الحركة، على هذه الأرض، التي ستكون أحدى قواعد الثورة في مراحلها الأولى، وقد كانت “فتح” ملزمة ومقيدة بالطرح المسؤول والدقيق والحذر لبعض مواقفها وآرائها التي قد يكون لها ردود خطرة على مسيرة الثورة.

ميلاد الثورة:


عندما بدأت منظمة التحرير تتحول عن الهدف، الذي جاءت من أجله… وأخذت تجر معها ولاء شعبنا بعيداً عن أهدافه إلى اتجاه واضح واكتملت القناعة عند قيادات “فتح” بان أجهزة المنظمة قد عجزت عن أن تطرح تصوراً صادقاً لالتزاماتها، وأن تضع قدمها على بداية الطريق لاستقطاب التنظيمات الفلسطينية القائمة وتجميعها. ورأت أن زمام المبادرة الذي حافظت عليه قد أوشك أن يضيع من يد الحركة الوطنية الفلسطينية قررت في يناير 1965 أن تتصدى لمسؤوليتها باستعادة زمام الموقف من جديد وان تقفز من مرحلة التنظيم من أجل الثورة إلى مرحلة التنظيم من خلال الثورة رغم كل الظروف القاسية الصعبة التي كانت تعيشها الحركة. [/center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AmeeN El HajjaR-Abo E9RaR
المدير العام
المدير العام


®§][المساهمات][§®: 16008
®§][نــــقــــاطـ][§®: 6399
®§][الـــعـــمــر][§®: 21
®§][الــجــنــس][§®: ذكر
تاريخ الميلاد: 01/08/1993
®§][الـمــهــنــة][§®:
®§][الــهــوايــة][§®:
®§][الـــمــزاجـ][§®:
®§][الــــدولـــة][§®:
. .: يااآآرب
®§][دعـــائــــي][§®: ®§][صــورتــي][§®:

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _   الجمعة مارس 19, 2010 7:08 am

يسسسسسلمو ايدك تحيا فتح وتدوم
فتح صانعه القرار الفلسطيني وحامية المششششروع

وانها لثورة حتى النصر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qlp-2.yoo7.com/
جريح الحب
عضو مجتهد
عضو مجتهد


®§][المساهمات][§®: 2241
®§][نــــقــــاطـ][§®: 557
®§][الـــعـــمــر][§®: 24
®§][الــجــنــس][§®: ذكر
تاريخ الميلاد: 18/10/1990
®§][الـمــهــنــة][§®:
®§][الــهــوايــة][§®:
®§][الـــمــزاجـ][§®:
®§][الــــدولـــة][§®:
®§كيف تعرفت علينا§®: منتدى
. .: للابداع نظرة واحساس...ونحن نظرة عيونك
. .: تحياتي
®§][دعـــائــــي][§®: ®§][صــورتــي][§®:

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _   الجمعة مارس 19, 2010 8:28 am

يسلمووو الك 5153
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عازف الاحزان
اداري
اداري


®§][المساهمات][§®: 7121
®§][نــــقــــاطـ][§®: 3398
®§][الـــعـــمــر][§®: 24
®§][الــجــنــس][§®: ذكر
تاريخ الميلاد: 19/07/1990
®§][الـمــهــنــة][§®:
®§][الــهــوايــة][§®:
®§][الـــمــزاجـ][§®:
®§][الــــدولـــة][§®:
®§كيف تعرفت علينا§®: منتدى
. .: للابداع نظرة واحساس...ونحن نظرة عيونك
. .: تحياتي
®§][صــورتــي][§®:

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _   الجمعة مارس 19, 2010 9:06 am

يسلموو الك على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسة القلوب
عضو مجتهد
عضو مجتهد


®§][المساهمات][§®: 1996
®§][نــــقــــاطـ][§®: 193
®§][الـــعـــمــر][§®: 25
®§][الــجــنــس][§®: انثى
تاريخ الميلاد: 10/12/1988
®§][الـمــهــنــة][§®:
®§][الــهــوايــة][§®:
®§][الـــمــزاجـ][§®:
®§][الــــدولـــة][§®:
®§كيف تعرفت علينا§®: منتدى
. .: لا يسار ولا يمين فــــــــــــــــتـــــــــــــــــح ام الجماهير
. .: تحياتي
®§][صــورتــي][§®:

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _   الثلاثاء مارس 30, 2010 7:02 am

يسلمووووووووووووووووووووووووووو ايديك
فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح باقية وراح تبقي طول العمر هالشي مافي اي جدال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جبروت إمراه
مراقب عام
مراقب عام


®§][المساهمات][§®: 5802
®§][نــــقــــاطـ][§®: 2620
®§][الـــعـــمــر][§®: 21
®§][الــجــنــس][§®: انثى
تاريخ الميلاد: 30/08/1993
®§][الـمــهــنــة][§®:
®§][الــهــوايــة][§®:
®§][الـــمــزاجـ][§®:
®§][الــــدولـــة][§®:
®§كيف تعرفت علينا§®: صديق
. .: وحياتكــ وحياةــ
حبى الكــ وسهرنا وليالينا
ووحياتكــ يا لؤى ئبلــ ما تنولد
انووو عمرى ما فكرتــ تفكير انو اسيبكــ

. .: انك ما تسيبنى بعمررك كلووو حتى لو حبك مو بمحلوو بسس لا انا بعرفك
®§][دعـــائــــي][§®: ®§][صــورتــي][§®:

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _   الإثنين أبريل 12, 2010 9:49 pm

5153
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qlp-2.yoo7.com/
جبروت إمراه
مراقب عام
مراقب عام


®§][المساهمات][§®: 5802
®§][نــــقــــاطـ][§®: 2620
®§][الـــعـــمــر][§®: 21
®§][الــجــنــس][§®: انثى
تاريخ الميلاد: 30/08/1993
®§][الـمــهــنــة][§®:
®§][الــهــوايــة][§®:
®§][الـــمــزاجـ][§®:
®§][الــــدولـــة][§®:
®§كيف تعرفت علينا§®: صديق
. .: وحياتكــ وحياةــ
حبى الكــ وسهرنا وليالينا
ووحياتكــ يا لؤى ئبلــ ما تنولد
انووو عمرى ما فكرتــ تفكير انو اسيبكــ

. .: انك ما تسيبنى بعمررك كلووو حتى لو حبك مو بمحلوو بسس لا انا بعرفك
®§][دعـــائــــي][§®: ®§][صــورتــي][§®:

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _   الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:41 am

تحححححححححححيا فتح وتدوووووووووووم
فتح العزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qlp-2.yoo7.com/
ابوسميح
عضو مجتهد
عضو مجتهد


®§][المساهمات][§®: 2786
®§][نــــقــــاطـ][§®: 479
®§][الـــعـــمــر][§®: 27
®§][الــجــنــس][§®: ذكر
تاريخ الميلاد: 13/03/1987
®§][الـمــهــنــة][§®:
®§][الــهــوايــة][§®:
®§][الـــمــزاجـ][§®:
®§][الــــدولـــة][§®:
. .: للابداع نظرة واحساس...ونحن نظرة عيونك
. .: تحياتي
®§][دعـــائــــي][§®: ®§][صــورتــي][§®:

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _   الخميس يوليو 21, 2011 5:08 am

حركتنا راح تضل فى العالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

نبذة عن حركة فتح _ العاصفه _

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥♥ண∫ـ√منتديات قلبي وقلبك√ـ∫ண♥♥ ::  :: -
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 51 بتاريخ الجمعة نوفمبر 05, 2010 8:59 am
تم تصفير عداد الزوار وقد تعدا العداد الأكثر من 52562 زائر
عداد الزوار من تاربخ 23/7/2010
 
 
منتديات قلبي وقلبك
 جميع الحقوق محفوظه لمجموعة قلبي وقلبك
 
البرنـaـس
 
Powered by phpBB2
 2011 - 2007© Copyright